TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصدر رفيع المستوى: مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح

مصدر رفيع المستوى: مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
معبر رفح

القاهرة - مباشر: قال مصدر مصري رفيع إن مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل الكامل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وعدم وضع أي قيود على حركة المواطنين الفلسطينيين من وإلى القطاع، وذلك بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد المصدر أن مصر تؤكد على موقفها بضرورة إتاحة إسرائيل الحرية لحركة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة مع التشديد على ضرورة فتح كافة المعابر البرية مع القطاع فوراً.

وأفاد المصدر رفيع المستوى بأن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في غزة، حسبما أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد المصدر أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس المليئة بالنازحين؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وطالبت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم السبت، إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزاماً بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددةً على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات.

وأكدت الخارجية أن تلك الانتهاكات المستمرة في حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حالياً للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمتٍ وعجزٍ دولي مخزٍ.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

السيسي يجري مباحثات مع رئيس صربيا لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

وزير العمل المصري: نعمل على التنسيق لاستثمار مدخرات العاملين بالخارج